أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صندوق النقد الدولي يشترط إبرام تسوية اقتصادية بين حكومة هادي و انصار الله للإفراج عن المبالغ المالية المجمدة

يمنات – صنعاء

قال مصدر مسؤول في المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني بمدينة عدن “إن المبالغ الاحتياطية للبنك في صندوق النقد الدولي لا تزال مجمدة منذ يوليو / تموز 2016″.

وأكد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح نشرته صحيفة “عدن الغد”، أن حسابات البنك المركزي من ضمنها مبالغ احتياطية للبنك في صندوق النقد الدولي وأموال أخرى في بنك انجلترا لا تزال مجمدة، دون أي تفسير حتى اللحظة رغم الإيضاحات التي طالبت بها حكومة هادي، ممثلة بإدارة البنك.

وأوضح المصدر، أن الاجراءات التي جاءت في الرد الرسمي لصندوق النقد الدولي والبنك البريطاني على طلب إدارة البنك هي اجراءات إدارية وفنية، في الوقت الذي تعتبرها إدارة البنك نوعاً من الضغوطات السياسية لإجراء تسوية سياسية مع سلطة صنعاء .

على الصعيد ذاته نقلت صحيفة “العربي الجديد” عن مصدر في حكومة هادي، قوله “إن صندوق النقد الدولي يشترط إبرام تسوية اقتصادية بين حكومة هادي و انصار الله، لتوحيد البنك المركزي اليمني مقابل إعادة تفعيل الحسابات والإفراج عن المبالغ المالية المجمدة في عدد من البنوك.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى